تشكيل الاهلي:-اليو بادجي وجونيور اجاي يقودان هجوم الاهلي امام صن داونز

لقراءة المقال


تشكيل الاهلي:-اليو بادجي وجونيور اجاي يقودان هجوم الاهلي امام صن داونز

اعلن السويسري رينيه فايلر تشكيل الاهلي استعدادا لمواجهه صن داونز في اياب ربع نهائي دوري ابطال أفريقيا.وكانت مباراه الذهاب انتهت بفوز الاهلي بهدفين مقابل لا شئ. 

وجاء تشكيل الاهلي كالاتي:-

حراسه المرمي:- محمد الشناوي
الدفاع:-احمد فتحي_ياسر ابراهيم

رامي ربيعه_علي معلول
الوسط:-اليو ديانج_عمرو السوليه_ محمود متولي
الهجوم:-جيرالدو_اليو بادجي_جونيور أجاي


وبالنظر الي تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز الذي بدأ عام 2001، وتحديدًا في الثامن من ديسمبر 2001 على ملعب بريتوريا في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهي لللقاء بالتعادل الايجابي 1/1.لقاء الإياب في القاهره كان مختلفًا، وحيث تمكن الاهلي من أنهاه المباراه لصالحه بثلاثية نظيفة أحرزها النجم خالد بيبو، ليُتوج الأهلي بلقبه الثالث في دوري أبطال أفريقيا.

التقى الطرفان مجددًا في ثمن نهائي دوري الأبطال 2007، وأيضًا كان الذهاب في جنوب أفريقيا وانتهى بالتعادل الايجابي2-2، وقد تقدم الأهلي بهدفي محمد بركات وأمادو فلافيو لكن أصحاب الملعب خطفوا التعادل بهدفي أوسكار وتورلايا في الدقائق الـ12 الأخيرة من المباراة.وفي الاياب تمكن الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره التأهل لدور ال8 بفضل انتصاره بهدفي شادي محمد ومحمد أبو تريكة.

عاد الأهلي وصن داونز للعب وجهًا لوجه من جديد عام 2018، إذ أوقعتهما القرعة في ربع نهائي البطولة من جديد، وأيضًا كان اللقاء الأول في بريتوريا والثاني في القاهرة.

حتى موعد اللقاء الأول كان كل شيء يُشير لتفوق الأهلي تاريخيًا على بطل جنوب أفريقيا، إذ لم يخسر أمامه أبدًا سواء في ملعبه أم خارج ملعبه، ولم يستقبل منه أي هدف في القاهرة واعتاد التسجيل ضده في بريتوريا.، و لكن ما حدث في السادس من إبريل 2018 كان صادمًا وقاسيًا على الفريق الأحمر وجماهيره، إذ تكبد الأهلي أكبر خسارة في تاريخه في القارة السمراء وسقط بخمسة أهداف دون مقابل أمام صن داونز.

وفي مباراه الإياب لم يتمكن الاهلي الا من تسجيل هدف وحيد لم يكن شافعا له للوصول الي نصف نهائي البطوله بالرغم من الشحن الجماهيري والإعلامي الكبير للاعبي الأهلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق