ليفربول ينجو من فخ بورنموث بثنائيه محمد صلاح وساديو ماني

لقراءة المقال

ليفربول ينجو من فخ بورنموث بثنائيه محمد صلاح وساديو ماني

استطاع ليفربول العوده للفوز مجددا في الدوري الانجليزي بعد سقوطه بثلاثيه نظيفه في الجوله الماضيه امام واتفورد خارج الديار في الاسبوع 28 من البريميرليج.

ودخل ليفربول اللقاء من اجل تحقيق الفوز للاقتراب اكثر لحسم لقب الدوري الانجليزي الغائب منذ 30 عام.

ودخل ليفربول المباراه بتشكيل مكون من:-

حراسه المرمي:- ادريان
الدفاع:-ميلنر_فان دايك_جوميز_ارنولد
الوسط:-فينالدوم_فابينيو_تشامبرلين
الهجوم:-محمد صلاح_فيرمينيو_ساديو ماني

بدأت احداث المباراه بسيناريو لم يكن يريده يورجن كلوب ولا الاعبين ولا جماهير الانفيلد حيث تلقي ليفربول هدفا مبكرا في الدقيقه 9 عن طريق كالوم ويلسون بعد هجمه مرتده سريعه بعد ضغط من كالوم علي جوميز ثم مرر الكره لبيلينج الذي مرر الكره مجددا لكالوم ليسكنها في شباك ادريان.

وبعد تسجيل هدف التقدم من جانب بورنموث حاولوا تسجيل هدف ثاني لقتل المباراه ولكن دون جدوي.وايضا بعد عده محاولات من جانب ليفربول كانت اخطرها عن طريق روبورتو فيرمينيو لكن تصدي لها حارس بورنموث وحافظ علي نظافه الشباك.

لكن الدقيقه 24 تمكن محمد صلاح من فك التكتل الدفاعي لبورنموث وسجل هدف التعادل لصالح الريدز بعد ضغط ماني علي المدافع جاك سيمبسون ثم توغل ساديو ماني داخل منطقه الجزاء ومرر الكوره الي محمد صلاح في جهه اليمين ليراوغ ليرما ويسدد كره ارضيه علي يسار المرمي لتسكن الشباك.

وفي الدقيقه 33 كلل ساديو مانو مجهوداته بعد الضغط الشديد للاعبي ليفربول بعد هدف التعادل ليسجل ساديو ماني الهدف الثاني للريدز بعد تمريره رائعه من فان دايك من منتصف الملعب انفرد علي اثرها ساديو ماني بالشباك ليسدد الكره علي يسار الحارس معلنا عن الهدف الثاني لليفربول.

وفي الشوط الثاني سيطر الهدوء النسبي علي الفريقين حتي الدقيقه 60 كاد بورنموث تسجيل التعادل عن طريق فريزر الذي استقبل تمريره طوليه داخل منطقه جزاء ليفربول ليسدد الكره من فوق ادريان لكن ميلنر شتت الكره من علي خط المرمي قبل ان تسكن الشباك.

لتنتهي المباراه بفوز ليفربول وقلب تاخره واقترابه من حسم لقب الدوري الانجليزي.

كما شهدت المباراه كالعاده تسجيل رقم قياسي جديد لمحمد صلاح حيث يعد الهدف الذي سجله محمد صلاح في مباراه اليوم هو الهدف الثامن لمحمد صلاح في اللقاء السادس له امام بورنموث ليكون هو اول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل في اول 6 مبارايات متتاليه امام نفس الفريق وبهذا الهدف تخطي محمد صلاح رقم كريس وود مهاجم بيرنلي والذي سجل في اول خمس مبارايات خاضها امام ويست هام.

ويعد هذا الهدف ايضا هو الهدف رقم 70 لمحمد صلاح مع ليفربول في مباراته المائه في الدوري الانجليزي اكثر من اي لاعب اخر في تاريخ ليفربول في اول 100 مباراه بفارق 7 اهداف عن لويس سواريز صاحب ال 63 هدف خلال 100 مباراه في الدوري الانجليزي.

ووصل النجم المصري محمد صلاح الي هدفه ال 16 هذا الموسم بالتساوي مع اوباماينج مهاجم ارسنال وبفارق هدف وحيد عن جيمي فاردي متصدر هدافي الدوري ب 17 هدف
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق