تاريخ مواجهات قطبي الكره المصريه في كاس السوبر...

لقراءة المقال

تاريخ مواجهات قطبي الكره المصريه في كاس السوبر

تتجه انظار عشاق الكره المصريه والعربيه الي مباراه الغد التي ستقام بين الاهلي والزمالك علي لقب السوبر المصري في ملعب محمد بن زايد في الامارات.

يدخل الاهلي المباراه تحت قياده مدربه السويسري رينيه فايلر راغبا في مواصله انتصاراته المحليه حيث لم يخسر الاهلي محليا  تحت قياده رينيه فايلر بدأها من مباراه السوبر المصري التي تفوق فيها المارد الاحمر بنتيجة 3/2 و واصل بعد الاهلي انتصاراته المحليه حيث لعب في الدوري المصري 15 مباراه حقق الفوز في جميعهم وفاز علي بني سويف بنتيجه 3/1 في كاس مصر.

بينما في  الجهه الاخري يدخل الزمالك المباراه تحت قياده الفرنسي باتريس كارتيرون منتشيا بحصوله علي لقب كاس السوبر الافريقي يوم الجمعه الماضي بتفوقه علي الترجي التونسي 3/1 في المباراه التي أقيمت علي الاراضي القطريه.

وبالنظر الي تاريخ قطبي الكره المصريه في كاس السوبر المصري يملك النادي الاهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالسوبر المصري حيث توج من قبل ب 11 بطوله ويسعي لحصد لقبه ال12.

بينما حد الزمالك لقب السوبر المصري 3 مرات فقط ويسعي لحصد لقبه آل 4.

وبالتظر الي تاريخ مواجهتي قطبي الكره المصريه في كاس السوبر المصري نجد انهما تقابلا من قبل في 6 مواجهات كانت الاغلبيه فيهم للنادي الاهلي.

المواجهه الاولي كانت موسم 2003/2004  والتي دخلها الزمالك المتوج بلقب الدوري المصري والاهلي المتوج بلفب كاس مصر وتمكن المارد الأحمر من الفوز بالركلات الترجحيه بنتيجه 3/1.

المواجهه الثانيه كانت موسم 2008/2009 والتي تمكن فيها الاهلي من تحقيق الفوز بنتيجه 2/0 .

المواجهه الثالثه كانت موسم 2014/2015 والتي فاز فيها الاهلي بركلات الترجيح 5/4 بعدما انتهي الوقت الاصلي بنتيجه التعادل السلبي.

المواجهه الرابعه كانت موسم 2015/2016 والتي دخل فيها الزمالك المباراه بطلا للدوري المصري وكاس مصر والاهلي وصيفا للدوري المصري ونجح الاهلي في الفوز بنتيجه 3/2 في المباراه  التي اقيمت علي استاد هزاع بن زايد في المباراه الاولي التي اقيمت بالامارات.

المواجهه الخامسه كانت موسم 2016/2017 والتي تمكن فيها الزمالك من كسر عقده اربع مواجهات سابقه وتمكن من الفوز بركلات الترجيح 3/1 في المباراه التي اقيمت علي استاد محمد بن زايد الذي سوف يستضيف مواجهه الغد.

المواجهه السادسه اقيمت يوم 20 سبتمبر  عن موسم 2018/2019 والتي نجح فيها الاهلي الفوز بنتيجه 3/2 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق