مواجهة باريس سان جيرمان ل بروسيا دورتموند وعودة نيمار للقائمة

لقراءة المقال

باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند 

سيحل باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على بوروسيا دورتموند على ملعب سينجال أدونا بارك غدا الثلاثاء فى ذهاب منافسات دور ال16 من دورى ابطال أوروبا.

وتأهل فريق باريس سان جيرمان الى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الأولى متفوقاً على ريال مدريد بينما تأهل بوروسيا دورتموند كوصيف للمجموعة السادسة خلف المتصدر فريق برشلونة.

ويأمل باريس سان جيرمان لتخطى دور الـ16 هذا الموسم بعد أن فشل في تحقيق ذلك المواسم الماضية حيث يتطلع باريس للذهاب بعيداً هذا الموسم في البطولة الأوروبية.

بينما يعيش بوروسيا دورتموند فترة جيدة نسبياً هذا الموسم ومع ذلك فإن الفريق الألماني يعانى كثيراً دفاعياً ولكنه يملك هجوم قوي خاصة مع وصول الشاب إيرلينج هالاند.

وتقابل الفريقين في مناسبتين فقط وكانوا في منافسة الدوري الأوروبي وإنتهت المواجهتين بالتعادل بنتيجة 0-0 و 1-1 وستكون هذه المواجهة هي الأولى بينهما في دوري الأبطال.

وأكد توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان جاهزية لاعبه نيمار دا سيلفا لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «نيمار تدرب اليوم وسيلعب غداً إن لم يستجد أي طارئ خلال التدريبات إنه معنا وهو بخير ويمكنه تغيير كل شيء لديه الثقة والجرأة والقدرة لتحقيق الأشياء التي تغير الأمور لصالحنا نحن لا نملك لاعب مثله في الفريق كما أنه يؤثر بالإيجاب على زملائه في الفريق، وعلى كيليان مبابي، فهو يمنحني الثقة».

وقال فافر المدير الفنى لفريق بروسيا دورتموند في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نيمار لاعب جيد للغاية وكذلك كيليان مبابي وأنخيل دي ماريا لن أذكر جميع لاعبي باريس سان جيرمان الذين يملكون جودة كبيرة بإمكاننا سرد عشرة أسماء على الأقل باريس فريق خطير جدًا في استعادة الكرة عندما تخسر الكرة ينطلقون بسرعة كبيرة جدا نحو الهجوم وبالتالي مفتاح الفوز عليهم يكمن في الدفاع ومن المهم جدا أن نكون أقوياء في انتزاع الكرة وبعد ذلك في الاستحواذ عليها مع الحفاظ على هدوئنا".

وأكد البرازيلي تياجو سيلفا قائد ومدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بأنه هو ونجم باريس لا يخشون النرويجي إيرلينج هالاند هداف بوروسيا دورتموند الألماني قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين.

ويقدم الشاب النرويجي إيرلينج هالاند مستويات استثنائية منذ انضمامه لصفوف دورتموند خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية بتسجيله حتى الآن 9 أهداف في 349 دقيقة فقط شارك فيهم.

قائمة باريس سان جيرمان للمباراة:

حراسة المرمى: كيلور نافاس، سيرجيو ريكو، ماركين بولكا.
الدفاع: خوان برنات، تيلو كيهرير، بريسنل كيمبيمبي، لايفن كوزروا، ماركينيوس، تانجوي كواسي، توماس مونييه، تياجو سيلفا.
الوسط: إدريسا جايي، أندير هيريرا، ماركو فيراتي.
الهجوم: أنخيل دي ماريا، نيمار، إدينسون كافاني، جوليان دراكسلر، ماورو إيكاردي، كيليان مبابي، بابلو سارابيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق