ازمات تواجه النادي المصري قبل لقاء نادى نهضة بركان

لقراءة المقال

ازمات تواجه النادي المصري قبل لقاء نادى نهضة بركان 


ازمت القيد للنادي المصري:


تلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، يخطرها من خلاله بأحقية النادي المصري في قيد لاعبيه المعارين عقب نهاية فترة اعارتهم إلى الأندية الأخرى.


جاء هذا الخطاب ردا على الشكوى التي تقدم بها النادي المصري للاتحاد الدولي لكرة القدم تجاه اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والتي كانت قد أعلنت رفضها لقيد لاعبي المصري المعارين في حالة انتهاء اعارتهم.


وتلقى مسئولو اتحاد الكرة خطابا رسميا فى وقت سابق من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، يؤكد فيه إيقاف القيد للنادي المصري لمدة موسم ونصف بداية من يناير الجارى حتى نهاية الموسم المقبل 2020/2021 بسبب أزمة اللاعب شيخ موكورو، وهو ما سيضع مسئولو المصرى البورسعيدى فى أزمة. 


وانتظر مسئولو المصرى البورسعيدى وصول فاكس رسمى من الاتحاد الدولى لاتحاد الكرة المصرى، لإنهاء أزمة القيد الشتوى بعدما قام اللاعب الشيخ موكورو بحل أزمته مع ناديه السابق الهلال السودانى، وشارك مع الفريق البورسعيدى فى لقائه بالدورى أمام أسوان والذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثليهما.


ورغم إنهاء الأزمة تماما إلا أن الاتحاد المصرى يرفض الدخول طرف فى الأزمة مؤكدا لمسئولى المصرى أنه لن يتم قيد أى لاعب جديد للفريق البورسعيدى، إلا بعد وصول ما يفيد بإنهاء الأزمة من الاتحاد الدولى، وهو ما تفهمه مسئولو نادي المصرى البورسعيدي.


وأكد مصدر مسئول بمجلس إدارة المصرى أن ناديه ليس طرفا فى أزمة موكورو مع ناديه السودانى والدليل مشاركة اللاعب مع الفريق البورسعيدى أمام أسوان بالدورى، إلا أنه طبقا للقوانين واللوائح فلن يتم فتح باب القيد للمصرى إلا بعد وصول فاكس رسمى من الاتحاد الدولى.



طلب من المصري بلعب مباراتين الزهاب والاياب من بطوله دوري ابطال افرقيا علي ملعب نهضة بركان المغربي:


أعرب طارق هاشم عضو مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي عن استيائه الشديد من الخطاب الرسمى الذى تلقته إدارة النادى من الاتحاد المصري لكرة القدم يخطرها من خلاله برفض الجهات الأمنية لإقامة مباريات الفريق الأول للكرة بالنادي المصري بالبطولة الكونفيدرالية الأفريقية والدوري العام وكأس مصر على ستاد الاسماعيلية.


وطالب اتحاد الكرة في خطابه النادي المصري بتحديد ملعب بديل في أسرع وقت ممكن لاستضافة مباراة ذهاب دور الثمانية من النسخة السابعة عشر للبطولة الكونفيدرالية والتي تجمع بين المصري وضيفه فريق نهضة بركان المغربي وهي المباراة المقرر إقامتها في الأول من مارس المقبل.


وقال عضو مجلس نادي  المصرى فى تصريحات: مجلس المصري في حالة انعقاد دائم لحين إيجاد حل لتلك الأزمة، ولن نفرط في حقوقنا بالساهل، وسنخاطب الاتحاد الأفريقي ونصعد تلك الأزمة، خاصة واننا انهينا العقوبات التي وقعت علينا منذ 8 سنوات، ويحق لنا مثل أي فريق مصري يشارك في البطولات الأفريقية أن يخوض مبارياته على الملعب الذى نحدده بحضور جماهيري لا يقل عن 10 أو 15 ألف مشجع".


أضاف طارق هاشم: سنخاطب نادى نهضة بركان من أجل خوض مباراتى الذهاب والإياب بربع نهائي الكونفدرالية في المغرب، خاصة وأن المباراة الواحدة التي نخوضها في الإسكندرية تكلف خزينة النادى ما يقرب من 300 ألف جنيه".


تابع عضم المصرى حديثه: لماذا يعامل اتحاد الكرة النادى المصرى وجماهيره بهذا الشكل، نحن لا نقل شيئ عن أي نادى يشارك في بطولة أفريقيا، وأشعر بحزن شديد من هذا القرار لكن لن نتنازل عن حقوقنا.


كان مجلس إدارة النادي المصري قد خاطب اتحاد الكرة وذلك للحصول على الموافقة الأمنية لإقامة مباريات فريق المصري على ستاد الاسماعيلية سعياً من مجلس إدارة النادي المصري لتوفير الدعم والمؤازرة الجماهيرية للفريق خلال مبارياته المقبلة بكافة البطولات التي يشارك بها.











الكاتب:زياد عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق