أهم اخبار مباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك

لقراءة المقال

اخبار مباراة السوبر 

جميع جمهور الكرة المصرية فى انتظار مباراة القمة بين الأهلى والزمالك غداً فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة فى السوبر المحلى على ملعب محمد بن زايد بأبوظبى فالجماهير تترقب الفريق الذى سيتوج بلقب السوبر فى ظل المنافسة الشرسة بينهما.

يدخل الاهلى المباراة وهو متربع على صدارة الدورى بالعلامة الكاملة برصيد 45 نقطة من 15 مباراة.

حيث قاد فايلر الأهلى خلال 26 مباراة حقق الفوز فى 23 مباراة مقابل الخسارة الوحيدة امام  النجم الساحلى بدورى أبطال أفريقيا وتعادل فى اثنين فقط وهو الهلال السودانى وبلاتينيوم بدورى الأبطال أيضا.

وتوج فايلر مع الأهلى فى بطولة واحدة وهى بطولة السوبر المحلى الاخير أمام الزمالك.

التقى الأهلى نظيره الزمالك فى ست مواجهات من قبل فى بطولة السوبر المصرى تمكن الأهلى من التتويج بـ5 ألقاب فيما حصد الزمالك لقب وحيد.

ودرس فاير فريق الزمالك بالفيديو بعد مشاهدة أكثر من مباراة للفريق الأبيض خاصة المباراة الأخيرة أمام الترجي التونسي والتي حسمها الفريق الأبيض لصالحه ليتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقي في الوقت الذي طالب المدرب السويسري لاعبيه بالحذر من انتفاضة الزمالك والعمل على حسم المواجهة مبكراً من خلال إحراز هدف مبكر بالإضافة لمنح كل لاعب تعليمات فنيه وتكليفه بالدور الذي سيؤديه في المباراة.


وفرض الجهاز الفني حظرا إعلاميا على لاعبى الفريق لفرض حالة من التركيز خلال الفترة المقبلة في الوقت الذي طلب فايلر فرض حالة من السرية على تدريبات الفريق طوال تواجد البعثة الحمراء في الإمارات قبل مواجهة الزمالك تجنباً لتسريب المعلومات لمعسكر الأبيض.

ورفض مسئولو الأهلي تحفيز لاعبي الفريق بمكافآت خاصة للمباراة وأعلن مسئولو النادي الأهلى أنه لا توجد مكافآت استثنائية في مباراة السوبر رغم الاعتراف بأهميتها وقوتها وأوضح مسئولو الأهلي أن هناك لائحة سيتم تطبيقها في هذه البطولة دون تفرقة خاصة أنه من الطبيعي والمنطقي أن يبذل لاعبو الفريق قصارى جهدهم من أجل الفوز وحصد لقب السوبر وتأكيد أحقية الفريق في التتويج بالبطولة التي فاز الأهلى بها بداية الموسم الجاري عندما فاز على الزمالك 3/2 في أول قمة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق.

تصريحات فايلر المدير الفني للنادى الأهلى:

"مباراة الزمالك لها حسابات مختلفة عن الدوري وبطولة إفريقيا سندفع بأفضل 11 لاعباً لدينا جاهزين للمباراة على أن يجلس على دكة البدلاء أفضل 7 لاعبين أيضاً وسأختار اللاعبين القادرين على تنفيذ خططي وأفكاري في مباراة الزمالك غداً ولن ننظر إلى الماضي والفوز الذي حققه الأهلي على الزمالك قبل عدة أشهر لأننا سنواجه مباراة هامة وقوية أمام منافس كبير ييحقق نتائج جيدة محلياً وإفريقيا ولذلك استعدينا جيداً للمباراة وقال أن افشة شارك فى تدريبات الفريق بشكل طبيعى وسيكون جاهز للمباراة أما رمضان صبحى فلن يلحق بالمباراة لعدم جاهزيته ونملك 24 لاعباً على نفس المستوى وأقوم بعملية التدوير بين اللاعبين للهروب من ضغط المباريات المستمر فالبعض ينتقد اختياراتي وأقول له هل أنت المدرب أنا المدرب وأنتم صحفيون تقيمون التشكيل بعد انتهاء المباراة لكني أتخذ القرار الصعب وهو وضع التشكيل قبل المباراة فأنا فقط من يتحمل المسئولية بالكامل بشأن اختياراتي الفنية".

قائمة الأهلى لمواجهة الزمالك:

حراسة المرمى: شريف إكرامي – محمد الشناوي – علي لطفي.
خط الدفاع: رامي ربيعة – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي – محمد هاني – أيمن أشرف – علي معلول – محمود وحيد.
خط الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي "أفشة" – حسين الشحات – جيرالدو – جونيور أجايي – رمضان صبحي – محمود عبدالمنعم "كهربا" – وليد سليمان – أحمد الشيخ.
خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.


ويدخل الزمالك هذه المباراة وهو فى المركز الثالث برصيد 31 نقطة من 15 مباراة.

وقاد كارتيرون الزمالك فى 17 مباراة بواقع 5 مباريات فى دورى أبطال أفريقيا و10 مباريات فى الدورى الممتاز ومباراة فى كأس مصر حقق الفوز فى 10  لقاءات وتعادل فى 6 مواجهات و أخيرا السوبر الأفريقي الذى فاز فيه الزمالك على حساب الترجى التونسى.

تصريحات كارتيرون المدير الفنى لنادى الزمالك:

صرح كارتيرون فى المؤتمر الصحفى للفريق سعيد جداً بخوض هذه المباراة رغم أن مباراتين كبيرتين في أقل من أسبوع هذا أمر مرهق ولكننا تعاملنا مع هذا الأمر بالتدريبات الاستشفائية لتجهيز اللاعبين والفوز بالسوبر الأفريقي إنجاز كبير خاصة أن هذه البطولة كانت غائبة عن الفريق منذ فترة بالتأكيد الفرحة بهذا التتويج أخذت وقت ولكننا أنهينا هذه الأفراح سريعاً للتركيز في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي كما اكد كارتيرون ان الزمالك يسعي للفوز في مباراة الغد من أجل اللاعبين والنادي وليس هناك أي نية للإنتقام من الأهلي فالناديين كبار والغلبة ستكون للفريق الأفضل.

قائمة مباراة الزمالك لمواجهة الأهلى:

في حراسة المرمى: محمود جنش، محمد أبو جبل، محمد عواد، محمد صبحي.
خط الدفاع: عبد الله جمعة، محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود الونش، محمد عبد الغني، محمد عبد السلام، حازم إمام، أحمد عيد.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، محمد حسن، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، مصطفى فتحي، محمود عبد الرازق شيكابالا، كريم بامبو، أشرف بن شرقي، محمد أوناجم، محمد عنتر، إسلام جابر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق