كل شيئ عن كارتيرون مدرب الاهلي السابق الزمالك الحالي

لقراءة المقال
   


كل شيئ عن كارتيرون مدرب الاهلي السابق  الزمالك الحالي 


باتريس كارتيرون ‏ولد يوم. 30.  شهر يوليو. سنه 1970.ولد في مدينة سانت بريوك الفرنسيه هو  مدافع كرة قدم فرنسي معتزل والمدرب السابق لنادي الرجاء البيضاوي  والحالي لنادي الزمالك المصري  الحالي.



بدأ كارتيرون مسيرته الرياضية في نادي 

بريوتشين ثم انتقل إلى نادي لافال سنه 1992.

ثم إلى نادي رين سنه 1994.

ثم إلى نادي ليون 1997.

ثم إلى نادي سانت اتيان سنه 2000.

وتمت إعارته إلى نادي سوندرلاند الانجليزي من يناير ال يونيو 2001.

ثم  عاد إلى نادي سادي سانت اتيان.

وبعدها انتقل إلى نادي كان في سنة 2005.

 واعتباراً من سنة 2007أصبح لاعباً ومدرباً للنادي.





قاد فريق تي بي مازيمبي الكنغولي للفوز بلقب دوري ابطال افرقيا 2015 ثم حصل معه على المركز السادس في كاس العالم للانديه.

في يناير 2016، تولى تدريب نادي وادي دجله المصري وفاز النادي في ٢٠ مباراة تحت قيادته من اصل ٣٠ مباراة.

في يوليو 2018 أعلن النادي الاهلي  التعاقد مع المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون لمدة موسمين خلفا للكابتن حسام البدري المدير الفني الأسبق للنادي الاهلي.


في 23 نوفمبر 2018 أعلن النادي الأهلي إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من مهمة المدير الفني للفريق، وتعيين محمد يوسف المدرب العام في منصب المدير الفني بشكل مؤقت. 


في 31 يناير 2019 أعلن الرجاء البيضاوي التعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لمدة موسم ونصف خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو.


في يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 تم إقالة المدرب من نادي الرجاء بسبب سوء النتائج في منافسات الدوري المغربي للمحترفين.


في يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي تعيين باتريس كارتيرون مديرا فنيا لـ الفريق خلفا للصربى ميلوتان سريديوفيتش  و شهرته ميتشو.


حقق الفريق الاول بنادي الزمالك بطولة كأس السوبر الإفريقي عقب هزيمة منافسه فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، باستاد حامد بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.


 أحرز الاعب يوسف اوباما هدف الزمالك الأول في الدقيقة الأولة و50 ثانية من الشوط الاول من المباراة عقب تلقيه عرضية ماكرة من محمد عبدالشافى سددها برأسه قوية تسكن شباك معز بن شريفية محرزا الهدف الأول. 



وأدرك عبدالرؤوف بن غيث هدف التعادل لفريق الترجي فى مرمى الزمالك من ركلة جزاء فى الدقيقة 52 المباراة.

وحرز أشرف بنشرقي هدف فريق الزمالك الثالث فى مرمى الترجي بالوقت بدل الضائع في المباراة.


وأضاف الاعب اشرف بن شرقي ثاني أهداف فريق الزمالك فى مرمى الترجي من مهارة فردية بالدقيقة 57 من عمر المباراة.


وعقب انتهاء المباراة استطاع باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك من تحقيق أول بطولة مع أحد الأندية المصرية حيث سبق وتولى قيادة نادي الأهلي ووادي دجلة دون تحقيق أي بطولات .

وقاد الفرنسي باتريس كارتيرون  نادي الزمالك منذ 73 يوما عقب رحيل الصربي ميتسو حيث تولي قيادة الفريق في "16 مباراة بواقع "5" مباريات في دوري أبطال إفريقيا و|10" مباريات في الدوري المصري الممتاز ومباراة وحيدة في كأس مصر .


واستطاع باتريس كارتيرون  من تحقيق الفوز في "9" لقاءات والتعادل في "6"، لقاءات وتعرض للهزيمة في مباراة وحيدة حتى الآن .


ويمتلك الفرنسي باتريس كارتيرون بطولتين في سجله التدريبي وهما دوري أبطال أفريقيا الذي توج به مع مازيمبي الكونغولي والسوبر الافريقي مع الرجاء البيضاوي .


واستطاع باتريس كارتيرون  من كتابة تاريخ جديد مع الأندية المصرية عقب تحقيق لقب السوبر الأفريقي مع نادي الزمالك لتصبح أولى  بطولاته الأفريقية مع الأندية المصرية 


ما فعله كارتيرون مع الاهلي في الدوري المصري:


بداية، تولى كارتيرون تدريب الأهلي لمدة 5 أشهر فقط تقريبا، فشل خلالها في تحقيق أي بطولة سواء محلية أو قارية، حيث قاد المدرب الفرنسي الأهلي في 6 مباريات فقط في بطولة الدوري الممتاز، فاز في 3 منها فقط، وتعادل فى مباراتين، وخسر مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندرى .


وسجل الأهلي مع كارتيرون في الدوري 9 أهداف، بينما تلقت شباكه 5 أهداف منها رباعية في مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندري .

كارتيرون في البطوله العربيه مع الاهلي:


وفي البطولة العربية للأندية "كأس زايد"، حقق كارتيرون فوزا وحيدا مع الأهلي، حيث خاض 4 مباريات فاز بواحدة وتعادل في الثلاثة الأخرى، وخرج الفريق مبكرا من البطولة على يد نادي الوصل الإماراتي، بعدما نجح الفريق الإماراتي في خطف التعادل الإيجابي 2 / 2 فى الإسكندرية ثم التعادل فى الإمارات 1 / 

وفي دوري ابطال افرقيا مع الاهلي:


أما مسيرة كارتيرون مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فتتمثل في 10 مباريات، فاز في 7 منها، وتعادل في واحدة، وخسر في مباراتين، وخسر الفريق لقب البطولة في النهائي، أمام نادي الترجي التونسي، بعد فوز بطل تونس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى نتيجة المباراتين ذهابا وإيابا .


اما عن عدد اهداف النادي الاهلي تحت قيادت كارتيرون:


وبشكل عام سجل الأهلي تحت قيادة كارتيرون 38 هدفا، واهتزت شباكه بـ21 هدفاً في مختلف البطولات .


كارتيرون مع نادي الرجاء البيضاوي:


خاض كارتيرون مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي، 23 مباراة، فاز في 13 وتعادل 6 وخسر 4 ، وسجل الفريق تحت قيادته 44 هدفا واستقبلت شباكه 30 هدفا، قبل أن تتم إقالته بسبب خلاف مع إدارة النادي.








الكاتب زياد عادل 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق