البايرن يضع قدما في ربع نهائي الأبطال

لقراءة المقال

البايرن يضع قدما في ربع نهائي الأبطال 

تمكن نادي بايرن ميونخ من تحقيق الفوز علي تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج بنتيجه 3/0 في ذهاب دور ال 16 ليضع بايرن ميونخ قدما في دور ربع النهائي من دوري الأبطال.

ودخل البافاري بتشكيله مكونه من
حراسه المرمي:-مانويل نوير
الدفاع:-بواتينج_ديفيد الابا_دافيز_بافارد
الوسط:- كيميش_ الكانتارا_كومان_مولر_جنابري
الهجوم:-روبرت ليفاندوفسكي

ودخل تشيلسي اللقاء بتشكيله مكونه من:-
حراسه المرمي:-كابابيرو
الدفاع:-روديجر_كريستنسن_ازيبليكويتا
الوسط:-ماركو الونسو_كوفاسيتش_جورجينهو_جيمس
الهجوم:-باركلي_ميسون ماونت_جيرو

شهدت المباراه سيطره تامه للبفاري علي مجريات المباراه ولكن اهداف المباراه تاخرت حتي الدقيقه 51 عندما سجل جنابري اول اهداف المباراه بعد تمريره من ليفاندوفسكي اسكنها جنابري في الشباك ثم عاد جنابري مره اخري ليضاعف النتيجه للبايرن في الدقيقه 54 من اسيست ليفاندوفسكي ايضا وفي الدقيقه 76 تمكن ليفاندوفسكي هذه المره من مضاعفه النتيجه محرزا الهدف الثالث للبايرن بعد تمريره من الفونسو دافير

و كانت اخر مباراه جمعت بين الفريقين في دوري ابطال اوروبا كانت في نهائي دوري الابطال 2012 عندما تمكن تشيلسي من معانقه اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح 4/3 بعد التعادل 1/1

وتعد مباراه اليوم بين بايرن ميونخ وتشيلسي المواجهه الخامسه في جميع المسابقات وشهدت فوز بايرن مرتين بمباراه اليوم وفوز وحيد لتشيلسي والتعادل حضر في موجهتين.

وتعود أولى مواجهات الفريقين لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005، حيث حقق تشيلسي الفوز في لقاء الذهاب بملعب ستامفورد بريدج بنتيجة 4-2، حيث سجل لتشلسي أشلي كول وديديه دروجبا، وهدفين لمدربه فرانك لامبارد، بينما سجل هدفي البايرن باستيان شفاينتشتايجر ومايكل بالاك.

ورد البايرن الهزيمة بثلاثية مقابل هدفين في لقاء العودة، سجل أهداف بايرن ميونخ الثنائي البيروفي كلاوديو بيتزارو وخوسية جيريرو ومحمد شول، بينما سجل هدفي تشيلسي ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد.

وكانت ثالث المواجهات في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 بملعب أليانز أرينا، حيث تعادلا بهدف لكل فريق، سجل للبايرن توماس مولر، وتعادل دروجبا لتشيلسي، قبل أن يحسم تشيلسي اللقب بركلات الترجيح.

وكانت آخر المواجهات الرسمية في بطولة كأس السوبر 2013 بالعاصمة التشيكية براغ، حيث تعادلا بنتيجة 2-2، حيث إنتهى الوقت الأصلي بهدف لفيرناندو توريس مقابل هدف لفرانك ريبيري، ثم تقدم إيدين هازارد في الشوط الإضافي للبلوز قبل أن يتعادل خافي مارتينيز للبافاري في اللحظات الأخيرة، ويحسمها البايرن بركلات الترجيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق