اهم الصفقات الشتويه الاوروبية

لقراءة المقال

نفقت العديد من الاندية في الدوريات الاوروبية الخمس الكبري اموالا ضخمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحاليه من اجل تدعيم صفوفها بالعديد من النجوم استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠

ونستعرض في هذا التقرير التالي اغلي واهم الصفقات التي يشهدها الميركاتو الصيفي حتي الان.



١- الاعب مينا مينو لاعب نادي ليفربول


واعلن نادي ليفربول الانجليزي  توصله لاتفاق رسمي مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي لضم اللاعب تاكومي مينامينو،وسينضم اللاعب الدولي الياباني إلى صفوف ليفربول يناير المقبل بعدما أنهى كافة تفاصيل تعاقده وأجتاز الكشف الطبي أمس الأربعاء وقال مينامينو للموقع الرسمي لنادي ليفربول على الإنترنت :”كان حلمي أن أنضم لفريق ليفربول… أنا متحمس للغاية لأن الحلم تحققوأضاف كان أحد أهدافي أن ألعب في الدوري الانجليزي اعتقد أنه أفضل دوري في العالم. كنت أفكر في تطور مسيرتي كلاعب بشكل سلس، يوما ما سأكون قادرا على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز و أضاف : ولكنني لم أفكر في أنني سأكون قادراً على اللعب مع هذا الفريق، وأنا سعيد لهذا، واتطلع للمشاركة في المباريات وواجه مينامينو فريق ليفربول مرتين هذا الموسم مع فريق سالزبورج في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وشارك مينامينو في 199 مباراة مع سالزبورج وسجل 64 هدفاً، كما شارك في 22 مباراة مع المنتخب الياباني وسجل 11 هدفاً.



٢-الاعب الكرواتي ماندزوكيتش لاعب نادي الدحيل القطري





وأضاف اللاعب الكرواتي سعيد بالتواجد في هذا البلد الرائع ،وقد سبق وأن زرته خلال السنوات الماضية مع العديد من الفرق خلال المعسكرات الشتوية مؤكداً أنه وجد تعاملاً رائعاً جداً من الناس في الدوحة ،وهذا الأمر الذي أسعده جدا وعبر النجم الكرواتي عن إعجابه الشديد بالتحضيرات التي تقوم بها  لأستضافة بطولة كأس العالم عام 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط وأكد ماندزوكيتش أن مونديال قطر سيكون رائعاً من كافة النواحي وقال من خلال ما لمسته منذ قدومي لقطر و رؤية الملاعب والمنشآت وأيضاً البنية التحتية المميزة جداً أعتقد أنها ستكون بطولة رائعة جداً من الناحية التنظيمي.


 ٣-الاعب آشلي يونج الاعب نادي إنتر


واصل إنتر بقيادة مديره الفني أنتونيو كونتي التسوق في الدوري الإنجليزي، واستطاع التعاقد مع آشلي يونج ظهير وجناح مانشستر يونايتد الذي ينتهي عقده مع النادي الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري.
إنتر استطاع التوصل لاتفاق مع اللاعب الإنجليزي على الانضمام لصفوفه بداية من الموسم القادم، وبعدها دخل في مفاوضات مع إدارة الشياطين الحُمر تكللت بنجاحه في ضم يونج في سوق الانتقالات الشتوي الحالي.
وقد اتجه إنتر للتوقيع مع يونج بعد تراجعه عن إتمام صفقة التبادل مع روما والتي كانت ستتضمن لاعبه بوليتانو مع سبيناتزولا لاعب روما.

٤-الاعب إيرلينج هالاند الاعب نادي بوروسيا دورتموند


استطاع بوروسيا دورتموند اقتناص معجزة الموسم الحالي، الهداف النرويجي إيرلينج هالاند، من فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بعد صراع عدد كبير من الأندية على ضمه، خاصة مانشستر يونايتد ويوفنتوس وريال مدريد.
وتمت الصفقة مقابل 20 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقد المهاجم الشاب الذي لفت الأنظار بقوة هذا الموسم من خلال أهدافه في دوري أبطال أوروبا.
صاحب الـ19 عامًا ليس مجرد إضافة فنية للفريق الألماني العملاق، بل هو استثمار رائع للمستقبل خاصة مع التوقعات بتضاعف قيمته المالية خلال السنوات القليلة القادمة خاصة إن حافظ على وتيرة أدائه المتصاعدة بجنون .

٥-الاعب زلاتان إبراهيموفيتش الاعب نادي
ميلان



أعلن ميلان رسميًا يوم الجمعة 3 يناير الماضي عن تعاقده مع نجمه السابق زلاتان إبراهيموفيتش حتى نهاية الموسم، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي، لتكون أولى صفقات الروسونيري في الميركاتو الشتوي.
وانضم النجم السويدي صاحب الـ38 عاماً إلى الديافولو في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء مدة عقده مع فريق لوس أنجلوس الأمريكي في ديسمبر الماضي.

الكاتب: زياد عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق